البيتكوين يعاود تسجيل الخسائر وسط سيطرة المعنويات الهبوطية على السوق

عادت عملة البيتكوين للتراجع في صباح تداولات اليوم الثلاثاء مستأنفة تسجيل الخسائر التي توقفت بشكل مؤقت خلال يومين، يأتي هذا وسط عزوف المستثمرين عن المخاطرة في ظل سيطرة المعنويات الهبوطية على السوق، حيث تتزايد التوقعات في السوق برفع البنك الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة مرة أخري خلال شهر نوفمبر القادم، وهذا يعمل على تقليص دخول الأموال إلى سوق التشفير.

أسعار البيتكوين

تداولت عملة البيتكوين في بورصة بتستامب اليوم عند 25913 دولار فاقدة أكثر من 0.7% أي ما يعادل نحو 190 دولار، من مستوي الافتتاح عند 26103 دولار، وفي نهاية تعاملات أمس الاثنين سجلت عملة البيتكوين مكاسب بنحو 0.1% لليوم الثاني على التوالي.

ومع الانخفاض الحالي لعملة البيتكوين والعملات الرقمية الرئيسية الأخري خسرت القيمة السوقية الاجمالية اليوم الثلاثاء نحو 5 مليار دولار ليصل اجماليه عند 1.044 تريليون.

تزايدت توقعات السوق بقيام البنك الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة بواقع 25 نقطة أساس خلال اجتماع نوفمبر، يأتي هذا بدعم من تصريحات بعض مسؤولي السياسة النقدية الأمريكية والتي جاءت أكثر تشددًا والتي أشارت إلى عزم البنك الاحتياطي على الاستمرار في معركته ضد مستويات التضخم المرتفعة.

قال رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” في منتدي جاكسون هول يوم الجمعه الماضية أن البنك الاحتياطي على استعداد لمزيد من رفع سعر الفائدة في حال توافق ذلك مع التطورات الاقتصادية في البلاد.

وقالت رئيسة البنك الاحتياطى في كليفلاند “لوريتا ميستر” يوم السبت الماضي إن مستويات التضخم الحالية تستلزم رفع آخر لسعر الفائدة ومن ثم التوقف مؤقتًا لفترة.

صعوبة تعدين البيتكوين تصل إلى مستوى جديد

كشف الإصدار الأخير من التقرير الأسبوعي الصادر عن بورصة العملات المشفرة “بيتفينكس” أن صعوبة تعدين بيتكوين وصلت إلى ذروة جديدة حيث تحوم بيتكوين حول مستوى 26 ألف دولار، وكشف التقرير أن صعوبة التعدين وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 55.62 تريليون هاش.

صعوبة التعدين هي مقياس يمثل التحدي المتمثل في التحقق من صحة كتلة جديدة، تعتبر الصعوبة العالية مؤشرا إيجابيا لأنها تعني أن شبكة بيتكوين ستستخدم المزيد من القوة الحاسوبية لاستخراج نفس العدد من الكتل، مما يجعل بلوكشين البيتكوين أكثر أمانا ضد الهجمات.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous Post

عملة البيتكوين تهبط إلى أقل من 26000 دولار مع تزايد التوقعات الهبوطية

Next Post
البيتكوين

البيتكوين يتراجع من أعلى مستوياته في أسبوعين

Related Posts