عملة البيتكوين تهبط إلى أقل من 26000 دولار مع تزايد التوقعات الهبوطية

انخفضت عملة البيتكوين إلى أقل من 26 ألف دولار في صباح تداولات اليوم الاثنين في ظل استمرار المعنويات الهبوطية بين عامة متداولي العملات المشفرة ونقص المحفزات الجديدة لارتفاع الأسواق، الأمر الذي أدي إلى عزوف المستثمرين عن المخاطرة وابتعادهم عن شراء الأصول ذات المخاطر العالية.

في بورصة بيناتس انخفضت عملة البيتكوين اليوم إلى مستوى منخفض بلغ 25886 دولار، قبل أن تتعافى قليلاً.

كيف تراجعت البيتكوين من أعلى مستوياتها هذا العام؟

وصلت عملة البيتكوين إلى أعلى مستوياتها السنوية عند 31000 دولار لكل عملة في شهر يونيو الماضي، وذلك بعد أن قدمت شركة بلاك روك أكبر مدير للأصول في العالم طلبًا رسميًا لإنشاء صندوق بيتكوين متداول في البورصة (ETF) إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية.

لكنها شهدت انخفاضًا سريعًا منذ ذلك الحين بعد أن قرر المستثمرون المذعورون الانسحاب من السوق بعد الأخبار التي تفيد بأن مجموعة Evergrande Group الصينية قد تقدمت بطلب الحماية من الإفلاس بموجب الفصل 15 في نيويورك، كان هناك أيضًا فقدان عام في الاهتمام بسبب تباطؤ هيئة الأوراق المالية والبورصات في الموافقة على المنتج الذي طال انتظاره.

وجاء تراجعها الكبير، بحسب الخبراء، بسبب نقص السيولة في السوق في الوقت الحالي وضعفها أمام المستثمرين الكبار الذين يقومون بتحركات كبيرة، ومؤخرًا أثرت الأخبار بأن شركة سبيس إكس قامت ببيع جميع ممتلكاتها من البيتكوين خلال العامين الماضيين بشكل سلبي على سعر البيتكوين.

جي بي مورغان يري ارتفاعًا في سعر البيتكوين

نشر بنك جي بي مورغان تقريرًا بحثيًا مثيرًا للاهتمام يوم الخميس 24 أغسطس، وأشار المحللون بقيادة المدير العام للبنك “نيكولاوس بانيجيرتسوغلو” إلى أن أسواق العملات المشفرة من المرجح أن تخرج من الاتجاه الهبوطي الناتج عن عمليات التصفية واضطرابات السوق والتحرك إلى مرحلة التصحيح في وقت قريب.

ويعتقدون أن سوق العملات المشفرة كان قادرًا على التغلب على قدر كبير من العوامل السلبية التي تدفع السوق إلى “اتجاه هبوطي محدود”، وتستند توقعاتهم أيضًا إلى مؤشرات انخفاض الاهتمام المفتوح بعقود بيتكوين الآجلة في بورصة شيكاغو التجارية (CME) وهي سوق عالمية للمشتقات.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous Post

البيتكوين يتراجع ليتداول بالقرب من أدني مستوياته في شهرين

Next Post

البيتكوين يعاود تسجيل الخسائر وسط سيطرة المعنويات الهبوطية على السوق

Related Posts