البيتكوين يتراجع من أعلى مستوياته في أسبوعين

البيتكوين

شهدت عملة البيتكوين تراجعًا في صباح تداولات اليوم الأربعاء مسجلة أول انخفاض يومي مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح بعدما سجلت أعلى مستوياتها في أسبوعين في وقت سابق من التعاملات.

وكانت العملة الرقمية الرائدة قد سجلت بالأمس الثلاثاء أكبر ارتفاع يومي في خمسة أشهر، وذلك في ظل المعنويات الايجابية التي تسيطر على السوق، وذلك عقب أن حكمت محكمة فيدرالية أمريكية لصالح شركة Grayscale ضد هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لاطلاق أول صندوق بيتكوين متداول في البورصة في الولايات المتحدة.

وتداولت عملة البيتكوين في بورصة بتستامب عند مستوي 27298 دولار فاقدة أكثر من 1.5% أي ما يعادل 424 دولار من مستوي الافتتاح عند 27722 دولار، وفي نهاية تعاملات أمس الثلاثاء سجلت العملة الرقمية الرائدة مكاسب بنحو 6.25% لليوم الثالث على التوالي كما سجلت أكبر ارتفاع يومي منذ 17 مارس الماضي، ووصلت لأعلى مستوياتها في أسبوعين عند 28142 دولار.

ومع تراجع عملة البيتكوين والعملات الرقمية الرئيسية الأخري خسرت القيمة السوقية الاجمالية للعملات نحو 10 مليار دولار ليصل اجماليه عند 1.090 تريليون دولار.

ارتفعت عملة البيتكوين إلى ما يزيد عن 28 ألف دولار

من الآمن أن نقول إن المشهد المحيط بالعملة المشفرة الأساسية كان مملاً للغاية لعدة أيام، فبعد المحاولة الفاشلة يوم الخميس الماضي لتخطي مستوي 27 ألف دولار، عاد الأصل إلى 26 ألف دولار ولم يتحرك من هناك حتى يوم الثلاثاء.

ومع ذلك، تغير الوضع عندما حكم قاض أمريكي لصالح شركة Grayscale في معركتها القانونية مع لجنة الأوراق المالية والبورصة فيما يتعلق برفض اللجنة مراجعة طلب انشاء صندوق بيتكوين ETF فوري متداول في البورصة الذي قدمته السابقة.

وكان لهذا تأثير هائل على سعر البيتكوين التي قفزت بأكثر من اثنين آلاف في ساعات، ووصلت العملة إلى 28200 دولار تقريبًا لتسجل أعلى سعر لها منذ أسبوعين تقريبًا.

على الرغم من أنها خسرت أكثر من 500 دولار منذ تلك الذروة، إلا أن البيتكوين لا تزال مرتفعة بأكثر من 5% خلال اليوم، وارتفعت قيمتها السوقية إلى أكثر من 530 مليار دولار وارتفعت هيمنتها على العملات البديلة إلى 49%.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous Post

البيتكوين يعاود تسجيل الخسائر وسط سيطرة المعنويات الهبوطية على السوق

Next Post

العملات الرقمية بين المميزات والعيوب

Related Posts