البيتكوين تحاول تجاوز الحاجز النفسي 29000 دولار

واصلت أسعار العملة المشفرة البيتكوين خلال تعاملات يوم الأربعاء مكاسبها وذلك لليوم الثانى على التوالى ، حيث تحاول أكبر عملة رقمية  فى العالم  تجاوز الحاجز النفسي29,000    دولار، مع إنتعاش الأجواء الايجابية

بالإضافة إلى استمرار صدور البيانات الاقتصادية الضعيفة فى الولايات المتحدة ، والتى تشير إلى زيادة الركود الاقتصادى العالمي ، مما يعزز التوقعات بتوقف البنك الاحتياطي الفيدرالي عن رفع سعر الفائدة الأمريكية.

سعر البتكوين اليوم

صعدت العملة الرقمية الكبرى البيتكوين في بورصة بتستامب بحوالى 603 دولار أي ما يعادل 2.1% إلى 28,782 دولار ، و إفتتحت تعاملات اليوم عند 28,179 دولار ، و قد سجلت أدنى مستوياتها عند 28,114 دولار

وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم أمس الثلاثاء في بورصة بتستامب ،فقد ارتفع سعرالبيتكوين بمعدل 1.3% ، ليحقق أول مكسب له خلال الأربعة أيام الماضية ، بدعم من هبوط الدولار الأمريكي فى أسواق الصرف الأجنبية.

كانت قد ارتفعت القيمة السوقية للعملات المشفرة خلال تعاملات اليوم الأربعاء بحوالى 18 مليار دولار إلى إجمالي 1.206 تريليون دولار ، مع إستمرار موجة الارتفاع المسيطرة على سعر البيتكوين والايثريوم .

مؤشر الدولار الأمريكي

تراجع مؤشرالدولار الامريكى خلال تعاملات اليوم الأربعاء بنسبة 0.15% أمام سلة من العملات الرئيسية و الثانوية ،لتعمق من خسائرها وذلك للجلسة الثالثة على التوالي ، حيث سجل أدنى مستوياته فى شهرين ،مما يحسن من شهية المخاطرة فى الأسواق.

وفى مستهل هذا الأسبوع ،أصدر الاقتصاد الامريكى بياناته الضعيفة والتى أظهرت إنخفاض أداء قطاع الصناعات التحويلية خلال شهرمارس  وجاءت القراءة الفعلية مسجلة أدنى مستوياتها في حوالى ثلاث سنوات ، كما تراجعت فرص العمل الجديدة خلال شهر فبراير لأدنى مستوياتها فى عامين ،حيث أضاف القطاع الخاص الأمريكي وظائف جديدة أقل بكثير من التوقعات فى شهر مارس.

وتشير تلك البيانات أن الاقتصاد الأمريكي يهبط بقوة إلى خطر وتيرة الركود ، مما يعزز بقوة من احتمال وقف البنك الفيدرالي رفع سعر الفائدة الأمريكية في مستهل شهر مايو القادم.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous Post

البيتكوين تحاول الارتفاع مع تراجع الدولار الامريكى

Next Post

البيتكوين تتراجع مرة ثانية عن حاجز 29000 دولار

Related Posts