البيتكوين ترتفع بالقرب من أعلى مستوياتها فى أربعة أسابيع

صعد سعر البيتكوين خلال تداولات اليوم الثلاثاء لتواصل مكاسبها وذلك لليوم الثالث على التوالى ، لتقترب من أعلى مستوياتها فى شهر ، بفعل تراجع أداء الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

وجاءت البيانات الصادرة من قطاع الخدمات الأمريكية مخيبة للآمال الامر الذى أدى إلى تزايد الاحتمالات بقيام البنك الاحتياطي الاتحادى برفع سعرالفائدة بمعدل 25 نقطة أساس فى الاجتماع القادم في 1 فبراير.

تداولات البتكوين اليوم

ارتفعت أسعار البيتكوبن في بورصة بتستامب  بحوالى 102 دولار أي مايعادل نسبة 0.6% إلى 17,279 دولار ، و غفتتحت جلسة تعاملات اليوم عند مستوى 17,177 دولار ، و قد سجلت أدنى مستوياتها عند 17,147دولار

وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم أمس الاثنين في بورصة بتستامب ،فقد حقق البيتكوين صعودا بحوالي 0.4%  ،حيث سجلت أعلى مستوياتها فى أربعة أسابيع عند 17,373 دولارا.

كانت قد ارتفعت القيمة السوقية للعملات المشفرة اليوم الأربعاء بمقدار 7 مليار دولار إلى إجمالي 854 مليار دولار ،وذلك بسبب موجة الارتفاع الحالية المسيطرة على أسعار البتكوين والايثريوم .

مؤشر الدولار الأمريكي

هبط مؤشر العملة الامريكية اليوم الثلاثاء بأعلى من 0.2% ،ليقترب من ملامسة أقل مستوياته فى سبعة أشهر ،ليعكس استمرارية تراجع مستوي الدولار الامريكى أمام سلة من العملات العالمية.

 إنخفضت البيانات الصادرة من قطاع الخدمات الامريكية والتي صدرت يوم الجمعة الماضية وذلك عن شهر ديسمبر الماضي للمرة الأولى منذ شهر مايو 2020 ،لتشير إلى مدى مستوى الركود فى الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الرابع من عام  2022.

الامر الذى أدى إلى ارتفاع الاحتمالات بقيام البنك الاحتياطي الفيدرالى برفع سعر الفائدة بقيمة 25 نقطة أساس من 60% إلى 77% ،وتراجع التوقعات بمعدل 50 نقطة أساس من 40% إلى 23%.

وينتظرالمتعاملون خلال اليوم ،خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرلى “جيروم باول” ، في الندوة الدولية لبنك ريكسبانك فى ستوكهولم.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous Post

البيتكوين تواصل مكاسبها مسجلة أعلى مستوياتها فى شهر

Next Post
البيتكوين

البيتكوين تتراجع عن أعلى مستوياتها فى أربعة أسابيع

Related Posts