البيتكوين يواصل التراجع ليهبط لأدني مستوياته في شهرين

البيتكوين

تستمر عملة البيتكوين في تسجيل الخسائر في صباح تداولات اليوم الخميس مسجلًا ثالث خسارة يومية على التوالي وأدني مستوياته في ثمانية أسابيع، حيث تراجعت العملة إلى ما دون مستوي الدعم النفسي 29 ألف دولار، وذلك في ظل استمرار الأخبار السلبية في سوق التشفير وفقًا لتقرير لجنة تداول السلع والعقود الآجلة، كما زاد من الضغط السلبي على الأسعار استمرار ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية طويلة الآجل وتراجع أسواق الأسهم العالمية مع تجدد المخاوف حيال صحة القطاع المصرفي وتباطؤ الاقتصاد الصيني.

تداول البيتكوين

تداولت عملة البيتكوين في بورصة بتستامب عند مستوي 28300 وهو الأدني في شهرين فاقدًا نحو 1.4% أي ما يعادل 392 دولار من مستوي الافتتاح عند 28692 دولار، وقد أغلقت العملة الرقمية الرائدة تعاملات الأمس متراجعة بنحو 1.6% لليوم الثاني على التوالي بفعل ما تضمنه محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي.

ومع تراجع عملة البيتكوين والعملات الرقمية الرئيسية الأخري خسرت القيمة السوقية الاجمالية نحو 15 مليار دولار ليصل اجماليه عند 1.129 تريليون دولار وهو أدني مستوي في قرابة شهرين.

السلع والعقود الاجلة الامريكية

كشف تقرير لجنة تداول السلع والعقود الآجلة الأمريكية أن الرهانات الهبوطية على عقود البيتكوين الآجلة المنتهية في 8 أغسطس قد ارتفعت، وأوضح التقرير أن المراكز القصيرة للعملة جاءت بنسبة 67% للبيع ونحو 33% للشراء، ويعتبر هذا الفارق هو الأوسع منذ أبريل 2022.

حققت عوائد سندات الخزانة الأمريكية طويلة الآجل اليوم الخميس ارتفاعًا بنحو 1.4% لسادس يوم على التوالي لتصل إلى أعلى مستوياتها في 10 أشهر عند 4.312%، وذلك عقب اصدار البنك الاحتياطي الفيدرالي محضر اجتماعه الأخير والذى دعم من التوقعات بقيام البنك برفع سعر الفائدة خلال اجتماعه القادم في سبتمبر بواقع 25 نقطة أساس، الأمر الذي أدي إلى عزوف المستثمرين عن المخاطرة في السوق وخاصة سوق التشفير.

واصلت أسواق الأسهم العالمية اليوم الخميس انخفاضها بعد تراجع أسواق الأسهم الأمريكية يوم الأربعاء، وذلك مع تجدد المخاوف بشأن صحة القطاع المصرفي والمخاوف المتزايد من تبعات تباطؤ الاقتصاد الصيني، مما أثر سلبًا على أسعار العملات المشفرة.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous Post
البيتكوين

البيتكوين يعمق من خسائره مسجلًا أدني مستوياته في أسبوع 

Next Post

البيتكوين يعمق من خسائره لأدني مستوياته في شهرين

Related Posts